معجون اسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا )

معجون اسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا (، والذي يعد من أفضل أنواع معجون تنظيف الأسنان وذلك لأنها تحتوي على مادة الالوفيرا التي لها فوائد على اللثة والفم فضلًا عن ما عُرف عنها قديمًا وحتى الآن من فوائد على البشرة وللجسم.

وفي هذا المقال سنتعرف معكم على طريقة صناعة معجون معجون اسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا) إلى جانب التعرف على بعض الحقائق الخاصة بهذه النبتة وذلك بالإجابة على بعض الاسئلة كالتالي.

بدايةً ما هي نبتة الصبار (الالوفيرا)؟

إن الالوفيرا هي مجموعة صبار تزيد عن 200 نبتة بأنواع مختلفة، ولكنها تشترك في بعض السمات مثل الأوراق السميكة وكذلك طول ساقه.

على الجانب الآخر يتسم صبار الالوفيرا بعرض أوراقه ذات اللون الأخضر والمغطاة بالشمع إلى جانب وجود الأشواك على حافة النبته.

والجدير بالذكر أن نبات الالوفيرا قد يصل ارتفاعه إلى أكثر من متر بعد سنواته الأولى، ويجد منه العديد من الأنواع والتي تزرع في بقاع مختلفة من العالم فهناك الالوفيرا الآسيوي وهناك الأفريقي إلى جانب الالوفيرا العادي والذي يعد من أجود الأنواع على الإطلاق.

ولكن فيما استعمل الالوفيرا قديمًا؟

استعمل قدماء المصريين نبات الالوفيرا كمشروب ملين للمعدة وكذلك كعلاج للصفراء على الجانب الآخر استخدموه كدهان لعلاج الحروق والتقرحات في العينين، ويُذكر أن الملكة كليوباترا كانت تدهن جسمها بجل الالوفيرا بشكل مستمر للحفاظ على رطوبة وجمال بشرتها.

والجدير بالذكر أن أبو بكر الرازي قد قال عن الالوفيرا أنه نبات ينفع لعلاج القيء وكذلك دهان لعلاج الجروح ونافع في وقف النزيف، وقال بن البيطار أن الالوفيرا نافع للتخلص من البثور وأوجاع المفاصل وكذلك للمشكلات في الفم والأنف.

لما يعد معجون الاسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا) من أجود الأنواع؟

 كما أوضحنا سابقًا ما هي نبتة الالوفيرا من فوائد واستخدامات منذ القدم فإن هذه الفوائد لم تتوقف عند هذا الحد ولكن اكتشف الطب الحديث ما للالوفيرا من فوائد على صحة اللثة وكذلك لتنظيف الأسنان ومنع اصفرارها مما يجعل استخدام معجون الأسنان بخلاصة الالوفيرا ليس فقط منظفًا جيدًا للأسنان ولكنه علاجًا مثاليًا لمشكلات اللثة بشكل عام.

وإليكم الآن..

 طريقة صناعة معجون اسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا) في المنزل..

  1. المكونات التي تحتاجينها لصناعة معجون الاسنان الخاص بك
  • أحضري عدد 3 ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا.
  • وكذلك قومي بإحضار عدد 5 ملعقة كبيرة الذي يُعرف بـ”صودا الخبز”.
  • أحضري عدد 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • وأخيرًا تحتاجين إلى بعض النعناع الطازج (المفروم).
  • بعض قطرات زيت النعناع أو زيت القرفة (اختياري).

 

  1. طريقة صناعة معجون اسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا)
  • بدايةً يمكنك الحصول على جل صبار الالوفيرا من خلال إحضار بعض ألأوراقها ثم قطعها بالسكين لتجدي جل الالوفيرا بداخلها، وكل ما عليك في هذه الخطوة هو ان تقومي بقشط هذا الجل.
  • بعد الحصول على جل الالوفيرا قومي بإضافة بعض النعناع المفروم الطازج عليه.
  • أضيفي بعد ذلك الجلسرين وصودا الخبز ثم اخلطيها جيدًا حتى تمتزج ببعضها البعض بشكل كامل.
  • يمكنك الآن إضافة بعض القطرات من زيت النعناع أو القرفة.
  • ضعي الخليط الآن في أي علبة فارغة لديك وقومي باستخدامه كل صباح لتحصلي على الانتعاش اللازم لبداية يومك إلى جانب البياض الناصع لأسنانك.

وبذلك نكون قد انتهينا من صناعة معجون اسنان مع عصارة نبتة الصبار (الالوفيرا) في منزلك بإتباع بضعة خطوات سهلة.