لمسات تزيدك جمالا سيدتي

لمسات تزيدك جمالا، تعتبر الساعات النسائية هى إحدى أهم أنواع الإكسسوارات الهامة بالنسبة للمرأة، فإذا كانت لديك رغبة فى زيادة أناقتك وجمالك فعليك بإرتداء الساعات، فقد أصبح متوفر الأن مجموعة كبيرة من الساعات المختلفة الأحجام والأشكال فى السوق المصرى والعالمى

أصبح بإمكانك الإن إرتداء ساعة نسائية تضيف إلى شياكتك وجماعك وذلك إذا كنت من السيدات المحبات للملابس الكاجول أو الكلاسيك، وفى الآونة الأخيرة قد أصبح متوفر ساعات من خلالها يكون لك القدرة على التعرف على التاريخ الميلادى والهجرى، إذا كنت من محبى الساعات العقربية أو الرقمية فيمكنك الحصول عليها بطرق متعددة، ففي هذا المقال يمكننا أن نتعرف معا على عالم الساعات الخاص بالسيدات

الساعات وتاريخها القديم

بيتر هينلاين الشخص العامل في صناعة الأقفال هو أول من تمكن من صناعة الساعة الصغيرة الحجم، وكان ذلك في بداية القرن الميلادي السادس عشر، في تلك الآونة كانت الساعة تعمل بالإعتماد على بعض الأثقال المعلقة بها، ولذلك فكان من أساسيات عملها هو البقاء على الوضع الرأسى.

إستطاع بيتر هينلاين إكتشاف نابض رئيسى يساعد الساعة على زيادة قدرة عملها، ومن هنا تمكن العاملين في تلك الصناعة من إنتاج ساعة صغيرة الحجم متنقلة، ومن ثم إزدهرت تلك الصناعة في إنجلترا وسويسرا وأخيرا فرنسا.

أولى الساعات التي تم إنتاجها كانت غير دقيقة بالإضافة إلى ثقلها الكبير الذى جعله سبب في حملها حول رقبة الشخص أو تعليقها في الحزام، كما كانت ذات عقرب واحد فقط، وللمسات تزيدك جمالا تم تصميمها على شكل دائرى.

من هنا تطورت الأشكال الموجود عليها هذه الساعات من بلد إلى أخرى، وفي آخر القرن الميلادي السابع عشر إستطاع المبتكرين إضافة عقرب آخر خاص بالدقائق، أما عن عقرب الثواني الموجود الآن في جميع الساعات فلم يتم إكتشافة وإضافته إلا في القرن العشرين.

في القرن الميلادي السابع عشر تمكن صانعي الساعات من إبتكار نوع خفيف الوزن يمكنك حمله في الجيب، وإنتشر وإشتهر هذا النوع من الساعات لفترة زمنية طويلة وصلت إلى مئتان عام.

ولوضع لمسات تزيدك جمالا تم صناعة ساعات اليد وكان ذلك في آخر القرن الميلادي الثامن عشر، مع العلم أن هذا التصميم كان مخصص للنساء فقط، وفي الحرب العالمية الأولى تأكد الجنود من أن ساعات اليد أفضل بكثير من الموضوعة في الجيب، ومن هنا تم إبتكار ساعات أخرى مخصصة للرجال.

 فيما بعد تم إكتشاف نوع آخر من الساعات العاملة بالكهرباء أي من خلال بطاريات صغيرة الحجم، ففي بدايتها تم الإستعانة بعجلة تحافظ على توازن الوقت بها، وفيما بعد تم وضع شوكة مهتزة كبديل إلى العجلة، وهى نفس الشوكة التي عملت بها البلورات الكوارتزية، وفي النهاية تمكنك الساعات الكوارتزية الحصول على ثقة الجميع وأصبحت هى الأكثر إنتشارا وإستخداما ومن خلالها يمكنك الحصول على لمسات تزيدك جمالا.

الساعات وأنواعها

في الزمن القديم تعددت أنواع الساعات التي يمكننا أن نتعرف عليها الأن في هذا المقال وهم عبارة عن الساسة الشمسية،هذا النوع من الساعات كان يقتصر عملها على عكس أي دورة تحدث في السماء وبهذا يتمكن الأشخاص من رؤيتها، فكانت هذه الساعة عبارة عن مجموعة من الدوائر الكبيرةالحجم المصنوعة من الحجر، ففي بعض أوقات في السنة يكون به القمر والشمس على خط واحد وهنا يدرك الإنسان حلول فصل مختلف.

كما أن هذه الشمس يتم تقسيمها إلى لتبين أوقات الشروق من الغروب، ويوجد بها ساق مصنوع من الخشب فسقوط الشمس يتم التعرف على الوقت من خلال الظل.

الساعة الرملية هى واحدة من اللمسات تزيدك جمالك، وهذا النوع من الساعات قد تم الإستعانة به في القرن الميلادي الرابع عشر وهى أشبهما يكون إلى الساعات المائية، فمن أشهل التصميمات لهذه الساعة الرملية هى كرتان مرتبطتان ببعضها بعنق رفيع من الزجاج يمر من خلاله الرمل بشكل بطئ.

وهناك نوع آخر قد تم إكتشافة وهى الميكانيكية، تم إكتشاف هذا النوع من الساعات في أوروبا وذلك منذ فترة زمنية طويلة قد وصلت إلى سبعمائة عام،  فيها كان يتم الإعتماد على أثقال تصعد وتهبط من خلالها يمكن تحديد الأوقات، وذلكلما في هذه الساعة من ترس يتم لفه، فهذا الجرس بالنسبة لرجال الدين كان موقع تأدية الصلاة.

كما يوجد أيضا الساعة الذرية، فعلى مر العصور ظهرت فئة من الساعات العاملة بالكهرباء ومجموعة أخرى تعمل بالذبذبات المنتظمة، فقد تم إكتشاف أن الذبذبات المنتظمة يمكنك من خلالها التعرف على الوقت، وتعتبر هذه الساعة من أكثر الأنواع دقة.

أنواع مختلفة من الساعات

يمكننا الأن في هذا المقال أن نتعرف على مجموعة متميزة وفريدة من الساعات الخاصة بالسيدات الموجودة الأن في جميع أنحاء العالم ويمكنك الحصول عليها بشكل بسيط، فمن ضمن أنواع الساعات المميزة ما يأتي:

ساعة لا ميني دي ديور ساتني من خلالها تضيفى لمسات تزيدك جمالا، هذه الساعة ذات تصميم مميز وعصرة، فهى مرصعة بمجموعة فريدة من الألماس، فهى مواكبة للعصر الحالي وتعطيك إطلالة رائعة وجذابة وتصلح للمناسبات لما بها من قطع الألماس الممزوج بالذهب الأبيض البراق، مصممة على شكل تقليدي دائري ولكنه مدعم بوحدات صغيرة من الماس.

الزجاج الخاص بها مدعم باللون الوردى الرائق، العقربين الموجودين بها من اللون الفضى الراقى، ومكتوب بداخل دائها ماركة الساعة وهى Dior بخط فضي وفصوص صغيرة.

بازار سوق اكسسوارات عقارات ماكينات bazarsouq.com
بازار سوق اكسسوارات عقارات ماكينات bazarsouq.com

هذه الساعة مصممة من قبل ماركة بياجيه، تعتبر من أفضل الساعات التى تعطيك الشعور الزائد بالأنوثة وبالإنسيابية الساحرة المتألقة، هذه الساعة مصنوعة من نوع مميز من الذهب الصافى الأصفر اللون، بالإضافة إلى تدعيمه ببعض قطع الألماس الفريدة من نوعها وتحمل بريقا لا مثيل له، أما عن المينا الخاصة بهذه الساعة فهى مصممة من الحجر من النوع الملاكيت.

هذه الساعة مصممة وتم إطلاقها من قبل شركة كارتييه، هذه الساعة يطلق عليها إسم لا بانثيري هذا النوع من الساعات هو من أهم الأنواع التى تضيف إليك لمسات تزيدك جمالا، فشكلها العام يأخذ شكل الإسورة، فهى أشبه بكونها قطعة قيمة وفاخرة من المجوهرات الفخمة، تم تصميمها وصنعها بالذهب الأصفر اللون، كما أنها مرصعة مجموعة فريدة من قطع الألماس الصغيرة الحجم الملفوفة حول المربع المخصص للوقت، هذا الإلماس يطلع عليه إسم الأونيكس.

بازار سوق اكسسوارات عقارات ماكينات bazarsouq.com
بازار سوق اكسسوارات عقارات ماكينات bazarsouq.com

هذه الساعة الفاخرة المصممة ومنفذة من قبل أفضل الماراكات وهى جاكيه درو، ومن ضمن هذه المجموعة الكبيرة من الساعات بهذه الماركة إخترنا ساعة لادي 8، ومن خلالها يمكنك الحصول على لمسات تزيدك جمالا وسحرا وأناقة عند التحلى بها كقطعة إكسسوارات، فمن الجدير بالذكر أنها مصنوعة من الذهب المصبوغ باللون الوردى الجذاب، وهى مصممة على الشكل الدائرى المدعم والمرصع من حوله بوحداتصغيرة الحجم من الماس.

هذا بالإضافة إلى أنها تتناسب مع النساء أصحاب الرسغ الرفيع لما لها من أستيك جلد طبيعى، وأخيرا فإن الميناء الموجود بها تم تصميمه على شكل أكثر إبتكارا فتم صنعه من الحجر الياقوتى المميز باللون الأحمر.