كيفية انتقاء الأزياء

كيفية انتقاء الأزياء ، حيث يعد فكرة انتقاء الأزياء تشغل بال الكثير والكثير من الشباب والبنات لما لها من أهمية لآن المظهر الخارجي يدل على شخصيتك وليس من الضروري أن تكون الملابس عصرية وعلى أحدث صيحات الموضة ولكن من المهم أن يكون مناسب لنا ولأعمارنا وكذلك مناسب لحجم وتكوين أجسامنا حتى يكون مظهرنا يتسم بالرقي ونكون راضيين عن أنفسنا وفي هذا المقال سوف نذكر كيفية اختيار الملابس تابعونا …

العوامل المؤثرة التي تحكمنا في انتقاء الأزياء

أولا: لون البشرة

ولكي نعلم كيفية انتقاء الأزياء يجب أن نختار الألوان المناسبة للون بشرتنا حتى يكون لائق بالشكل الكافي فمثلا:

1 – أصحاب البشرة الخمرية

فإن على أصحاب البشرة الخمرية اختيار الألوان الدافئة مثل : الأحمر والأرجواني ودرجات الأخضر والأصفر بدرجاته.

كما يمكن ارتداء الألوان ذات الطابع المحايد: كالرمادي والبيج والبني.

وعلى أصحاب البشرة الخميرة تجنب الألوان الآتية: الأزرق واللون الأزرق الياقوتي لأنه يطفئ من حيوية لون البشرة الخمرية.

2-البشرة البيضاء

وعلى أصحاب البشرة البيضاء أن يقوموا بارتداء هذه الألوان مثل اللون الأزرق والأرجواني والزهري

كما عليهم الابتعاد عن تلك الألوان النارية مثل الأحمر والأصفر

3-أصحاب البشرة السمراء

وعلى أصحاب تلك البشرة أن يقوموا بارتداء تلك الألوان التي تتميز بالطابع الهادئ مثل الأخضر الفاتح والروز والأزرق الفاتح وكذلك اللون الأبيض والأحمر (دم الغزال).

كما عليهم تجنب اللون الأزرق الياقوتي.

ثانيًا: شكل الجسم

أما العامل الثاني وهو الذي يتحكم بنا في كيفية انتقاء الأزياء وهو شكل الجسم

  • أصحاب الجسم ذو الهيئة الكمثريه

حيث تتراكم الدهون على منطقة الفخذين ويكون النصف الأعلى لديهم أنحف من النصف الأسفل ويجب عليهم انتقاء الأزياء بشكل يوازن بين النصف الأعلى والأسفل بحيث يكون طلتهم ملفت للأخرين على النصف الأعلى من أجسادهم ويتم ذلك من خلال ارتداء الألوان الزاهية بالجزء العلوي مع الجينز بالجزء الأسفل.

  • أصحاب الجسم ذو الشكل التفاحي

حيث تتركز الدهون على الخصر والكتفين ولذلك يجب عليهم انتقاء الأزياء التي تقلل الانتباه حول تلك المنطقتين مثل ارتداء قميص أو سترة أو فستان ذو ياقة على شكل v حتى يظهر طول هذا الجانب.

  • أصحاب الجسم ذو الشكل V

حيث تتركز الدهون بشكل كامل على الجزء الأعلى من الجسم بحيث يكون الجزء الأسفل من الجسم أرفع كثيرًا من الجزء الأعلى وفي هذه الحالة يتم انتقاء الأزياء على النحو التالي: ارتداء التنانير ذات الجيوب الواسعة والكبيرة مع ارتداء حذاء شيك ملفت للنظر مع ارتداء تصميمات بسيطة في الجزء العلوي من الجسم.

  • أصحاب الجسم ذو الشكل (ساعة رملية)

حيث يعتبر أصحاب هذا النوع من الأجسام أكثر تناسق من الآخرين لأن أجسامهم تحتوي على منحنيات مثالية خاصة لدى النساء وفي هذ الحالة ننصح بانتقاء أزياء تبرز الخصر في هذا الشكل من الأجسام.

  • أصحاب الجسم ذو الشكل المثلث المقلوب

وهذا النوع أكثر انتشارًا بين الرجال وعادة ما يكون أصحاب هذا الجسم رياضيون وهو الشكل المفضل لدى النساء لأنه ذو طابع جذاب وملفت للنظر بالنسبة إليهم ويجب عليهم انتقاء أزياء مثل البدل السادة المجسمة عليهم ذات السراويل المستقيمة وعدم ارتداء البنطلونات الضيقة التي تبرز الجزء العلوي من الجسم بأنه ضخم.

  • أصحاب الجسم ذو الشكل المستطيل

وأيضًا أصحاب هذا الشكل من الأجسام يكون غالبًا للرجال حيث يكون الجزء العلوي من الجسم متوازن مع الجزء السفلي في الشكل وفي هذ الحالة عليهم انتقاء الأزياء التي تكون ضخمة في الجزء العلوي وارتداء السراويل الضيقة في الجزء السفلي من الجسم.

وبذلك نكون قد انتهينا من إيضاح المعلومات الكافية عن كيفية انتقاء الأزياء بالنسبة للرجال والنساء.