غرف نوم للأطفال

معظم الأشخاص الذين لديهم أطفال أو أنهم في انتظار وصول مولود جديد فهم دائمون البحث عن غرف نوم أطفال، وهذا هو الموضوع الذي سوف نقوم بالتحدث عنها معا في هذا المقال، وهو غرف الأطفال وما هي الديكورات التي يمكن أن تقوم بتنفيذها في هذه الغرف، بحيث تكون هذه الديكورات ممتعة إلى الطفل ومفيدة أيضا.

فنجد أن بعض هذه الديكورات تكون عبارة عن تغير في شكل الأثاث الموجود في داخل الغرفة وفى بعض الأحيان الأخرى يعتمد الكثير من الأشخاص على الديكورات الموجودة بالفعل على الحوائط ويمكن أيضا أن تتواجد وتنفذ هذه الديكورات في الأسقف الخاصة بغرف نوم للأطفال.

وفى بعض الأحيان الأخرى نجد أن هذه الديكورات يمكن أن تكون متمثلة في بعض الإضافات الأخرى التي يمكن أن تتواجد في غرف نوم للأطفال مثل السجاد الذي يتم وضعه على الأرض أو مثل الستائر والأقمشة التي يتم اختيارها لتنسيقها مع باقي تفاصيل غرف نوم للأطفال، وأخيرا فإن الكثير من الأشخاص الأن يقومون بعمل بعض الديكورات إلى غرف نوم للأطفال بشكل مختلف نسبيا.

وهذا الاختلاف في الديكورات أصبح الأن عبارة عن بعض الألعاب الخاصة بالأطفال يتم وضعها والعمل على تنسيقها بشكل مناسب بحيث يعطى شكل أكثر جاذبية إلى الغرف ويجذب الطفل أكثر في البقاء في غرفته، ولكن الكثير الأن يبحث عن تلك الألعاب التي تكون أنسب إلى العمر الموجود عليه الطفل بحيث يعمل على تنمية مهارات الطفل في هذا العمر، وأيضا يجذب انتباهه للعب به.

فيما يأتي في هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض الألعاب التي يتم تزين غرف الأطفال بها وأيضا تنمى بعض المهارات للأطفال.

شيكو المفرغة لغرف نوم للأطفال

هذا النوع من الألعاب من أهم الألعاب التي يمكن أن تقوم بوضعها في الغرفة الخاصة بالأطفال لأنه كما يطلق عليها بمعنى آخر هي (مشاية)، هذه اللعبة هي أهم الألعاب التي تعمل على مساعدة الطفل على تعلم الحركة بشكل أفضل وأكثر ثقة لأنها تحافظ على الطفل من أن يتعرض إلى السقوط عندما يبدأ في محاولات الممشى الخاصة به.

فهي تعتبر من أهم الألعاب التي تعمل وتساعد على تقوية عضلات القدم لدى الطفل فعن طريقها لا يضغط الطفل على قدمه بقدر كبير وهو غير متمكن من الثبات فتؤدى إلى إصابته بالضرر ولكنها تساعد الطفل خطوة بخطوة، كما أن هذه اللعبة أيضا تتميز ببعض الألعاب الصغيرة التي تعمل على تقديم رفاهية أكبر إلى الطفل.

كما أن هذه الألعاب الصغيرة البسيطة الموجودة بهذه المشاية تعمل على لفت انتباه الطفل إليها ومن ثم يبدأ في الذهاب إليها والشروع في خطو خطواته الأولى وتعلم المشي بالشكل السليم، كما أن هذه الألعاب الموجودة بها تساعد طفلك على تنمية القدرات العقلية الخاصة به، وتنمية بعض المهارات مثل اللمس بها يمكن أن يتعرف على ملمس أكثر من شيء والتفريق بينهم.

واحتوائها على أكثر من لون مختلف هي إحدى المميزات الأخرى الموجودة بها والتي تساعد على جذب انتباه الطفل وتساعده أيضا على أن يبدأ في تمييز كل لون عن اللون الآخر، وفى الوقت ذاته يعطى إلى الطفل السعادة أثناء اللعب والرغبة الدائمة في الاستمرار في البقاء على تلك اللعبة.

وأما عن العمر الأنسب إلى الأطفال الذين يقومون باللعب بهذه اللعبة هو الأطفال الأكبر من تسعة أشهر، فهي لا تصلح مطلقا إلى الأطفال الأقل عمرا من هذا حتى لا تتسبب في إصابة الطفل بالضرر في القدم وفى الظهر والرقبة لأن بهذا العمر يكون الطفل مازال ضعيف وغير قادر على الثبات بالشكل السليم، هذه اللعبة يمكنك أن تحصل عليها بكل سهولة من خلال موقع بازار.

الترامبولين وغرف نوم للأطفال

هذه الغرف الخاصة بالأطفال يمكنك أيضا أن تقوم بعمل بعض الديكور البسيط بها عن طريق هذ الكرسي الهزاز الخاص بالأطفال الأصغر في العمر أو بمعنى آخر الأطفال الحديثي الولادة، فهو عبارة عن كرسي طويل بعض الشيء وجسم الكرسي تم تبطينه بطبقة مناسبة وتساعد على نوم مريح للطفل الحديث الولادة.

يحتوي أيضا هذا الكرسي على رجلين أو ثلاثة أرجل يتميزون بالثبات الشديد على الأرض وهذه الأرجل هي أرجل عريضة بعض الشيء كما أنها مصنوعة من مادة معدنية متينة وقوية ولديها قدرة على تحمل وزن الطفل إلى أن يصل هذا الوزن إلى عشرة كيلو جرامات أو أقل من ذلك، كما أنه يحتوي أيضا على يد يمكنك حمل الطفل من خلالها، وأخيرا فهو يحتوي على حزام خاص بأمان الطفل وذلك لأن حركة الطفل تكون غير معروفة ومفاجأة فهذا الحزام يساعد على حماية الطفل من السقوط.

هذا الكرسي أيضا يتميز بوجود بعض الموسيقى التي يمكنك تفعيلها إلى الطفل حتى لا يشعر بالملل من المكوث على هذا الكرسي، كما أنها أيضا يمكن أن يهزر لتسلية أكبر إلى الطفل وهذه الاهتزازات تتنوع وتختلف شدتها ومراحلها إلى ثلاث مراحل ومنها يمكنك أن تقوم باختيار القوى التي تتناسب مع طفلك، وبهذا لا يمكن أن ينتابك القلق على طفلك فهذا الكرسي من أهم الألعاب أو الديكورات الممتعة أيضا للطفل والتي تعطى شكل جمالي إلى الغرفة.

بامبينى وكرسي الطعام

يمكنك أيضا أن تضيف الكرسي الخاص بتناول الطعام الخاص بطفلك إلى هذه الغرفة كنوع من أنواع الديكور الذي يمكن إضافته إلى غرف نوم للأطفال فهو من أفضل أنواع الديكورات التي يمكنك الاستعانة بها أيضا فيما بعد إلى الطفل حتى تتمكنين من إطعامه الطعام الخاص به بشكل سليم وبطريقة الجلوس السليمة.

فهو أيضا يعطى إلى الطفل المزيد من الراحة في الوقت الخاص بتناول الطعام الخاص به ولكنه لا يمكن أن تقوم بتناول هذا النوع من الكراسي في أي وقت ولكنها يمكن أن يتم استخدامها عندما يصل هذا الطفل إلى عمر ستة أشهر أو عندما يصل الطفل إلى أكبر من هذا حتى يكون الطفل قادر على المكوث والثبات في هذا الكرسي دون أن يسقط منه، وأيضا لأن هذا هو السن الأنسب الذي يمكن للأطفال أن يقوموا بتناول الأطعمة به.

النطاطة

غرف نوم للأطفال ووجود هذه اللعبة بهذا هي من أهم المميزات التي يمكن أن يحصل عليها الطفل، أولا لأنها تعطى شكل مميز جدا إلى الغرفة، كما أنها عامل جذب كبير جدا إلى الأطفال باعتبار حب الأطفال للحركة والنط واللعب بشكل مستمر، كما أنها أيضا من أهم الألعاب التي تساعد الطفل على تقوية عضلات القدم لديه.

كما أنها أيضا تعمل على تقوية الأرجل بأكملها، كما أنها تمكن الطفل من أن يستطيع السيطرة على ذاته وأيضا تساعده على البقاء والثبات دون أن يختل توازنه، كما أنها إذا تم اللعب عليها بالشكل السليم يمكن للطفل أيضا أن تحكم في نفسه من حيث الشهيق والزفير، كما أن هذه اللعبة أيضا يمكن أن يدخل بها أكثر من طفل، وهذا يعطى للطفل إلى الطفل الشعور بالرغبة في ممارسة هذه الألعاب مع الأطفال الآخرين.