ساعات روليكس للنساء

ساعات روليكس للنساء المقدمة ‏من الشركة السويسرية المتخصصة بصناعة ساعات اليد والإكسسوارات.

هذه الشركة تكون مشهورة بساعة اليد المتميزة ولكنها تكون مرتفعة الأسعار فتبدأ أسعار الساعات في هذه الشركة من بضعة آلاف الدولارات وهذه الساعات لا يشتريها إلا الأغنياء من الناس وتتميز شركة روليكس كذلك ‏في مجال التصميم والموضة

ما هي شركة رولكس؟

شركة روليكس من أكثر الشركات العريقة التي تأسست عام ١٩٠٥ م على يد رجل ألماني يدعى هانس ولز دور فقد بدأت الفكرة من بريطانيا لأن هذا الرجل كان يقيم في بريطانيا ‏وبعد ذلك كان يقوم هذا الرجل بمساعدة أخو زوجتي الذي كان يدعو الفريد Davis باستيراد ساعات من سويسرا.

وكانوا يضعونها في صناديق قيمة ولكن هذه الصناديق كانت من صنع بلاد بريطانيا وكان قبل أن يقوموا ببيع هذه الساعة كانوا يضيفون أسماءهم ‏ولكن كانوا لا يكتبون أسماء على الصناديق الخاصة بالساعات ولكن كانوا يرمزون بأحرف وهذه الأحرف هي: W&D   فالحرف الأول يرمز إلى والدز روف أما الحرف الثاني فهو يرمز على أخ زوجته ديفس.

بعد ‏ذلك في عام ١٩٠٨ م قام هانس ولز دروف بتسجيل هذه الساعة وأطلق عليها هذه العلامة روليكس والى الآن يبحث الجميع عن أصل هذا الاسم ولكن بقي سر مجهول للجميع ولكن يقول البعض أن هذا الاسم مشتق من كلمة فرنسية تعني الساعة المختارة بعناية.

بعد ذلك ‏بدأ هذان الرجلين بتطوير المشروع الخاص بهما ففي عام ١٩١٢ م انتقالا إلى سويسرا حتى يقوما بتصنيع الساعات فيها بأنفسهم وبعد ذلك قام الرجل الذي يدعي هانس ولز دروف إلى تغيير اسم الشركة من ولدز روف وديفس إلى روليكس.

مراحل تطوير شركة روليكس:

بدأت الشركة ‏في تطوير ساعتها وتطوير الشركة بشكل مستمر إلى أن أصبحت من أكثر الشركات العالمية على مستوى العالم أجمع وأصبحت من أكثر الشركات التي تبيع الساعات بأعلى الأسعار فمن بداية عام ١٩١٥ عندما غيره هانسويلد روف اسم الشركة إلى روليكس بدأت الشركة في التطور بشكل مستمر ففي عام ١٩١٨م انتقل مقر شركة روليكس من بريطانيا إلى جنيف في سويسرا.

‏وبعد ذلك في عام 1920 أصبحت الشركة ملك لهانس ويلز دورف فقط من غير أخ زوجته ديفيس وبعد ذلك في عام 1925 أصبحت علامة روليكس علامة تجاريه مسجلة وبعد ذلك في عام 1960 توفي مؤسس شركة روليكس ومخترع هذه الشركة ولكن بقدوم عام ١٩٩٠ م ‏قد وصل عدد ساعات شركة روليكس منذ بداية تأسيسها إلى أكثر من 10.000.000 ساعة واستمرت إنجازات وموديلات شركة روليكس في الظهور منذ عام بداية تأسيسها حتى يومنا هذا.

ساعات روليكس للنساء وابتكارات شركة روليكس:

  • كانت ‏روليكس من أول الشركة التي قامت بصناعة ساعات يد خاصة بالنساء والرجال وتكون مقاومة للماء ولا يكون عليها أي ضرر من وجود مياه عليها وأطلق عليها اسم الصدفة وهذه الساعة تم صناعتها عام 1926 م وبدا تداولها في نفس العام.
  • وكانت روليكس أيضا من أول الشركات التي صنعت ساعات يدوية تعتمد على طريقة الشحن الذاتية والتي بدأت في التداول ‏في جميع أنحاء العالم في عام 1931 وكانت هذه الساعة من أول الساعات على مستوى العالم المعتمدة على نظام شحن ذاتي.
  • وأيضا روليكس كانت من أول الشركات التي قامت بصناعة ساعات يدوية لها غطاء واقي من الماء فهذا الغطاء كان يقاوم ويعزل الماء عن الساعة ويمنع وصول أي قطرة ماء إلى الساعة لذلك كانت شركة رولكس من أفخم الشركات التي بدأت في صناعة الساعات اليدوية
  • وكذلك روليكس تعتبر من أول الشركات التي صنعت ‏ساعات فيها الوقت والتاريخ معا.
  • كما أن روليكس من أول الشركات التي صنعت ساعات يدوية يوجد فيها وقتين مختلفين في نفس وجه الساعة.
  • وكانت روليكس من أول الشركات التي قامت بصناعة ساعة يد تقاوم الماء لعمق 100 متر وهذه الساعة عرفت باسم الغواصة وبدأت في التداول على مستوى أنحاء العالم في عام 1953
  • وكذلك من ‏إبداعات ابتكارات شركة روليكس أنها حصلت على أول شهادة معتمدة في تصنيع الآلات الدقيقة في ضبط الوقت.

لذلك روليكس تعد من أفخم وأقدم الشركات في صناعة أفخم الساعات وأغلى الساعات التي يقبل عليها العديد من الناس في شرائها لأنها تتميز بخواص مختلفة عن باقي الشركات وتوجد خدماتها في كافة أنحاء العالم.

أهم ما يميز ساعات روليكس للنساء والرجال:

  • تتميز هذه الشركة بصناعة ساعات مختلفة ومتميزة عن باقي الشركات ساعات فهذه الشركة تقوم بتصنيع إطارات ساعة روليكس من مادة الفولاذ التي تقاوم الصدأ وهذه المادة تقاوم الصدأ بنسبة كبيرة ومعظم شركات صناعة الساعات لا تستخدم هذه المادة من الفولاذ لأنها تعتبر مادة مرتفعة جدا في سعرها وهذه المادة تكون كذلك صعبة جدا في تشكيلها ‏فتميزت روليكس باستخدام هذه المادة الفريدة في صناعة الساعات.
  • تستخدم روليكس كذلك الذهب في صناعة الساعات وتستخدم ثلاثة أنواع من الذهب وهو الذهب الفيروزي أو الذهب الأبيض أو الذهب الأصفر ويكون لشركة روليكس مسبك خاص بالذهب فتقوم بصهر الذهب وتستخدمه في صناعة الساعات وهذا كذلك شيء مميز في شركة رولكس لا يستخدم في باقي شركات صنع الساعات
  • بعد صناعة الساعة في شركة روليكس يجب ‏أن يتم فحصها في حجره ضغط ماء تمت صناعتها مخصوص فيروليكس لهذه المهمة للتأكد من مقاومة الساعة للماء.
  • يتم صنع جميع مولدات الحركة في ساعة روليكس يدوياً داخل مصانع شركة رولكس.

هذه أهم أربع مميزات تتميز بها روليكس في صناعات ساعات النساء والرجال عن باقي الشركات الأخرى.

ساعات روليكس للنساء، كما ‏نرى أن هذه الساعة من ساعات روليكس للنساء التي تتميز بالعديد من الخواص التي سبق ذكرها وتكون مرصعة بالذهب ومطلية بمادة الفولاذ التي تقاوم الصدأ وتعتبر من أفضل الساعات النسائية التي تم صنعها.

من أفضل الساعات المخصصة للنساء هذه الساعة التي تتميز بخاصية وجود التاريخ في نفس واجهة الوقت وتتميز كذلك بالخواص والمميزات التي سبق ذكرها في الساعات.

روليكس تقدم ساعات روليكس للنساء متميزة ومختلفة وتقاوم الماء كما أنها تكون ضد الصدأ لأنها تكون مطلية بمادة الفولاذ التي لا تستخدمها الشركات الأخرى في صناعة الساعات لأنها مادة صعبة الاستخدام وتحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة لأن المادة مرتفعة السعر.

ساعات روليكس للنساء متوفرة ‏في جميع أنحاء العالم ويوجد الكثير من أنواع ساعات روليكس للنساء والكثير من الأشكال فتوجد الأشكال المرصعة بالذهب الأبيض وتوجد الأشكال المرصع بالذهب الفيروزي وتوجد أشكال من الساعات المرصعة بالذهب الأصفر كما أن هناك ساعات تكون خالية من الذهب ولكن يوجد ساعات تجمع بين مادة الفولاذ التي تقاوم الصدأ ‏وبها الذهب كذلك

ولكن هذه الساعة تكون مرتفعة الأسعار فيتم شراؤها بآلاف الدولارات لأنها ساعة لها ماركة تجارية عالمية ولها خواص لا توجد في الشركات الأخرى على مستوى العالم يقبل على شراء هذه الساعات الأثرياء والأغنياء فقط لأن أسعارها باهظة الثمن.